نصائح للعثور على افضل موردي الدروب شيبينق  لتبدأ مشروعك بأسرع وقت

شارك

من المتوقع أن ينمو سوق الدروب شوبينق على مستوى العالم ليصبح سوقًا بقيمة 1.5 تريليون بحلول عام 2025،  وقد بلغ حجم سوق التجارة الالكترونية  في المملكة العربية السعودية ٨٠ مليار ريال في 2021، محققةً نموًا يبلغ 14٪ مقارنةً عن العام السابق.

وذلك بفضل انخفاض تكلفة التسويق خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، مما جعل من السهل على رواد الأعمال الطموحين البدء في بيع المنتجات للمستهلكين أكثر من أي وقتٍ مضى. 

إلا أن هذا لا ينفي جملة التعقيدات التي يتوجب على أصحاب المشاريع فهمها، وأبرزها هو المفاضلة في اختيار موردي الدروب شيبينق، فمن المهم أن يختار البائع موردًا يساهم في إنجاح أعماله. سنقدم في هذا المقال نبذةً عن أفضل الموردين، وبعض النصائح في اختيارهم. 

نصائح للعثور على أفضل موردي الدروب شيبينق المناسبين 

نصائح للعثور على افضل موردي الدروب شيبينق  لتبدأ مشروعك بأسرع وقت

نظرًا لأن العثور على أفضل موردي الدروب شيبينق عالي الجودة أمرٌ بالغ الأهمية لنجاح مشروعك، نقدم لك بعض الخطوات لضمان العثور على المورد المناسب لك: 

  • تأكد من قراءة المراجعات:

راجع ما يقوله الناس عن منتجات موردي الدروب شيبينق وكيفية تعاملهم مع خدمة العملاء. سيعطيك هذا انطباعًا حول كيفية عنايتهم بالعملاء ومدى اهتمامهم بالجودة، مما يُسهل عليك عملية الاختيار. 

  • مراجعة السياسات:

باعتبار أن سياسات موردي الدروب شيبينق ستؤثر مباشرةً على عملائك، فستحتاج إلى فهم كيفية تعاملهم مع المنتجات المعطوبة والشحنات المفقودة وسياسة الإرجاع وإذا لم تجد سياساتهم متوفرةً على موقع المورد على الويب، فاتصل بهم مباشرةً للاستفسار. 

  • جرب المنتجات بنفسك:

إذا كان هناك منتجٌ تفكر في بيعه، اطلبه بنفسك لترى جودة المنتج وسرعة الشحن. بناءً على نتائج تجربتك، يمكنك التقدير بشكلٍ دقيقٍ كيفية اختيار موردي الدروب شيبينق الذين يقدمون مستوى خدمة عالٍ وبجودة مميزة. 

  • فهم الرسوم Fees:

غالبًا ما يتضمن الدروب شبيينق رسومًا وتكاليف خفية، لذلك فأنت بحاجة إلى فهم عميق لمعادلات الشحن المختلفة وتكاليف الاشتراك الشهري والإخراج الجمركي؛ لفهم كيف ستؤثر هذه بشكلٍ تراكمي على النفقات العامة. 

  • ابحث عن الأتمتة:

مع توسع نطاق عملك، قد لا يكون من الممكن إدارة مستويات المخزون يدويًا وتقديم الطلبات وتتبع الشحنات، يجب أن يكون لدى أفضل موردي الدروب شيبينق نظام عملياتٍ يتكامل مع منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بك لأتمتة تدفقات العمل هذه، مما يسمح لك بالتركيز على تدفقات الإيرادات المتزايدة. 

إجمالًا، يتطلب العثور على أفضل موردي الدروب شيبينق القليل من الصبر والبحث و مقدارًا كبيرًا من الحظ،  فعلى المورد أن يكون موثوقًا وقابلًا للتفاوض ويقدم منتجاتٍ عالية الجودة وخدمة عملاءٍ جيدةٍ.

بناءً على ذلك اخترنا ترشيح ثلاث منصاتٍ إلكترونيةٍ تساعد على إيجاد أفضل موردي الدروب شيبينق المناسبين لمشروعك:

1- منصة قنوات/ Knawat 

هي شركة متخصصة في تنظيم العلاقة وضبطها ما بين موردي الدروب شيبينق وأصحاب المتاجر الإلكترونية عن طريق تنظيم العلاقة بينهما، فهي تتولى تأمين المنتج (السلعة) من لحظة خروجه من المصنع، وفحصه والتأكد من موافقته للمواصفات ثم توصيله للعميل بشكل سليم. 

تعمل المنصة وفق نموذج وسطاء الشراء وتتيح خدماتها بأربع لغات، وتضمن شراء المنتج بسعر الجملة للقطعة الواحدة دون تكبد تكاليف إضافية، ويتيح نظامها البرمجي مزامنة الكميات بين موردي الدروب شيبينق والعملاء.

بحيث يبقى أصحاب المتاجر على اطلاع دائم بمدى توافر المنتجات. أما عملية الشراء فهي مختصرة بحيث يدفع العميل تكلفة الإنتاج للمنصة التي تقوم بعدها بالتعامل مع المورد، واستيراد المنتجات من المصنع، والتأكد من سلامتها، ثم ترسلها إلى العميل باسم متجرك.

يمثل هذا النظام صفقة رابحة لكلٍ من من المورد والتاجر، سواء من حيث تخفيف الأعباء، أو تعظيم الأرباح لكلا الطرفين.

2- منصة مخازن 

مخازن هي أول منصة سعودية متخصصة بالدروب شبيينق والخدمات اللوجستية في التجارة الالكترونية من خلال تمكين التاجر من البدء بالتجارة الالكترونية دون تحمل مخاطر شراء المنتجات مقدمًا أو تكاليف التخزين والشحن.

كما تمتاز منصة مخازن الإلكترونية بفهم احتياجات الأنشطة والسوق المحلي والعمل على تقديم الدعم الشامل لشركاء التجارة الإلكترونية دون القلق حول رأس المال، أو مساحات وتكاليف التخزين، أو مشاكل الشحن.

تقدم هذه المنصة تجربة أفضل للدروب شيبينق من خلال انتقاء الطلبات وتعبئتها وشحنها في وقت أسرع وتتبعها بكفاءة عالية مما يساهم في تحسين الإنتاجية والكفاءة والدقة، وتوفير الحلول المرنة التي تقلل معدلات الخطأ وتقدم مستويات خدمة عالية.

3- منصة ساري (Sary)

وهي منصة تسوقٍ رقمية سعودية تربط تجار التجزئة وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة مع تجار الجملة، وتساعدهم على طلب ما يحتاجونه من بضائع بسهولةٍ وسرعةٍ عبر أجهزتهم الذكية. 

تقدم المنصة سلةً تفاعليةً تسمح باختيار أفضل موردٍ وإجراء مقارنةٍ بين أفضل الأسعار وحساب الفرق بينها ومقدار الربح. 

علي اكسبرس/ Aliexpress

وهي المنصة الأكثر شهرةً على الإنترنت والمملوكة لشركة التجارة الإلكترونية الصينية Alibaba، تحتوي المنصة على ملايين المنتجات وغالبًا ما تكون الخيار المفضل للعديد من شركات البيع بالتجزئة، وعلى عكس العديد من الموردين في خدمات Alibaba بالجملة، يتيح لك علي اكسبرس طلب وحداتٍ مفردةٍ من العناصر مما يتيح لك الشحن مباشرةً إلى العملاء ويخدم نموذج عمل الدروب شيبينق.

بماذا يتميز التوريد من علي اكسبريس 

يمكن لبائعي التجزئة الاشتراك مجانًا فيه والعثور على ملايين المنتجات بأسعارٍ معقولة، وتسمح المنصة بالطلب مباشرةً من خلال موقع الويب دون الحاجة إلى التواصل المباشر مع المورّدين، وهي ميزةٌ إضافيةٌ في حال وجود حاجزٍ لغوي. 

كما زوِدَت المنصة بعددٍ من أدوات الأتمتة الموثوقة لمنصات التجارة الإلكترونية الشهيرة، التي تعمل على أتمتة تنفيذ الطلبات وتتبع الشحنات وإرسال الاشعارات. 

سلبيات التوريد عن طريق علي اكسبرس 

يتواجد غالبية موردي علي اكسبرس في الصين، وفي حين أن هذا يعني أسعارًا أرخص وخيارات شحنٍ عالميةٍ في كثيرٍ من الأحيان، إلا أنه قد يكون بطيئًا في توصيل المنتجات مباشرةً إلى العملاء في دولٍ مثل الشرق الأوسط. 

كما أن علي اكسبريس ليست مدعومة من قبل المنصات السعودية مثل زد وسله.

يمكن القول أن علي اكسبرس وسيلةٌ قليلة التكلفة وسهلة الاستخدام وتتيح المجال للتعامل مع مجموعةٍ رائعةٍ من المنتجات، وهذا غالبًا ما يدفع المتسوقين لاختبار المنتجات الجديدة، ولكن بطء خدمات الشحن للعديد من المنتجات قد لا يجعلها الخيار الأفضل بالنسبة إلى أعمال التجارة الإلكترونية الكبيرة أوسريعة النمو، والتي تحتاج إلى شحنٍ سريعٍ وشفافٍ لتجنب الوقوع في مشاكل مع العملاء. 

اقرأ ايضاً: كيف تبدأ مشروع الدروب شيبينق بسهولة

Global Sources  

تأسست الشركة في نوفمبر 1970، وهي شركةٌ تجاريةٌ مقرها هونغ كونغ، تعمل على تسهيل التجارة بين الصين والعالم باستخدام مجموعةٍ واسعةٍ من الوسائط باللغة الإنجليزية، إضافةً إلى توفير معلوماتٍ عن مصادر التوريد للمشترين، وخدمات تسويقٍ متكاملةٍ للموردين.

تهدف منصتا Alibaba و Global Sources على حدٍ سواء إلى الهدف ذاته وهو أن تكونا منصتين جامعتين لمصادر المنتجات.  كلاهما لا يبيع المنتجات بأنفسهم؛ ولكنهما يوفران المنصة ليلتقي البائع بالمشتري.


من ناحيةٍ أخرى، تتميز Global sourcess على علي بابا بـ 29 عامًا من الخبرة في سوق التصدير والبيع. علاوة على ذلك، كما عرف عن موردي منصتهم أنهم أكثر موثوقية وأن منتجاتهم ذات جودةٍ أعلى مقارنةً بعلي بابا التي تواجه مشاكل قانونية بشأن السلع المقلدة.

وللأسف هذه المنصة أنها غير مدعومة من قبل المنصات السعودية مثل زد وسله.

شارك